الأبيض: نطالب المجتمع الدولي القيام بواجباته لردع إسرائيل

أكد وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور فراس الابيض أن "موقف الحكومة اللبنانية كان واضحا عندما طلبت انعقاد مجلس الأمن، وطالبت المجتمع الدولي بالقيام بواجباته لردع هذا العدو عن القيام باستهداف المدنيين"، معتبراً أن"أفضل طريقة لكي نتجنب سقوط المزيد من الضحايا هو وقف فوري لإطلاق النار من غزة".

كلام وزير الصحة جاء خلال زيارته مستشفى بعلبك الحكومي ومستشفى دار الأمل الجامعي لعيادة المرضى والإطمئنان الى الجهوزية، يرافقه رئيس دائرة المستشفيات والمستوصفات في الوزارة هشام فواز.

المحطة الأولى للوزير الابيض في مستشفى بعلبك الحكومي، قال فيها بعد تفقد أوضاع الجرحى: "أولا أبدأ بالرحمة لكل شهدائنا والشفاء العاجل لكل جرحنا. نحن اليوم بجولتنا في منطقة بعلبك الهرمل  والبقاع لنزور المصابين من الإعتداءات التي حصلت في لبنان في خلال اليومين الماضيين. أولا نحن هنا في مستشفى بعلبك الحكومي وأريد أن أشكر المستشفى  إدارة، أطباء وعاملين على الجهد الجبار الذي قاموا به للعناية بأهلنا وليظهروا  أن مستشفياتنا الحكومية على قدر المساواة مع مستشفياتنا الخاصة والجامعية بتقديم الرعاية الصحية الكاملة لأهلنا ،وكذلك لتطبيق الخطة التي وضعتها وزارة الصحة لاستقبال أي إصابات من الإعتداءات الإسرائيلية، ولكي يكون هذا القطاع بجهوزية عالية لأي طارئ".

اضاف:"في الحقيقة نحن في جولتنا زرنا المصابين وتفقدنا أوضاعهم وأعود وأهنئ الطاقم الطبي على الجهد الجبار الذي مارسوه والحمدلله استطعنا أن نرى أن الجرحى بوضع جيد. هنا لدي تعليق على أمر لاحظته اليوم والبارحة وأول البارحة بجولتي، وهو عندما أتحدث مع المصابين أو عائلاتهم لاحظت المعنويات العالية وأريد أن أوجه رسالة لكل من يظن أنه بهذه العمليات والإعتداءات أنه يمس بإرادة وعزيمة هذا الشعب أقول له أن خطتك فشلت". واكد"نحن كوزارة صحة ملتزمين تماما بصحة أهلنا ومجتمعنا كذلك الذي طمأنت أهلنا المصابين أن وزارة الصحة واليوم سوف أعلنها بعد الظهر في برنامج مشترك مع نقابة الأطباء في لبنان وهو بموضوع المتخصصين إن كنا سنرسل فرقا متخصصة لبعض المستشفيات التي ليس لديها هذه الخدمات أو ننقل المرضى لمستشفيات لديها تخصص إن كان لشيء يحتاجونه الآن أو لبرامج إعادة التأهيل ". واشار الى انه "في بعض الإصابات ستحتاج لعلاجات وجراحات متعددة ويمكن تأخذ وقتا ولكن نخن مصرين ان شاء الله أن لأهلنا الخدمة الكاملة لحتى بإذنه تعالى يعودوا ويمارسوا حياتهم الطبيعية في مجتمعهم".