بالفيديو: تصعيد خطير بعد زيارة هوكشتاين... "البرغلية" في مرمى الغارات ومسيّرات الحزب تخترق الاجواء الاسرائيلية

جبهة الجنوب تشتعل بعد يومين من الهدوء النسبي، وفي جديد الاستهدافات الاسرائيلية مساء اليوم الثلائاء، غارة من طائرة مسيّرة إسرائيليّة استهدفت مرة جديدة بلدة البرغلية، وذكرت معلومات صحافية ان الغارة استهدفت سيارة كانت مُتوقفة في المكان عينه، الذي استُهدِفَت فيه سيارة اليوم.

وكانت في وقت سابق من اليوم ،استهدفت مسيّرة اسرائيلية سيارة على طريق بلدىة البرغلية صور أدت الى اصابة 8 مدنيين، وصفت إصابتهم بالطفيفة، نقلوا الى مستشفيات صور للمعالجة، باعتبار المنطقة مكتظة بالاهالي والمحال الصناعية والتجارية. كما سجل قصف إسرائيلي على أطراف الخيام، العديسة، وأطراف بلدة الطيبة.

هذا وافاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام" بأن المسيّرات الاسرائيلية شنت أكثر من غارة على منطقة البرغلية. فبعد تجمهر الاهالي لتفقد السيارة الاولى التي أغارت عليها المسيّرات، باغتت اسرائيل الاهالي واستهدفت سيارة أخرى.

كما اغار الطيران الاسرائيلي على بلدة عيتا الشعب وخرق جدار الصوت فوق صور وضواحيها.

ولاحقا، افادت مصادر "الحدث" بان قصف السيارة في منطقة البرغلية أدى لإصابة مسؤول حزب الله في المنطقة يونس عز الدين.

من جهتها، افادت مصادر "العربية" بان إصابة المسؤول بحزب الله يونس عز الدين خطرة بالغارة على "البرغلية".

الحزب يرد على غارة البرغلية

بدوره، اعلن حزب الله في بيان، "رداً على الاعتداء الذي طال بلدة البرغلية وبعد مراقبة دقيقة لقوات الجيش الاسرائيلي في موقع المنارة وعند رصد مجموعة جنود في ميدان الرماية، استهدفها عناصرنا بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية محققين إصابات مؤكدة".

وفي بيان ثان اعلن الحزب انه رداً على الإعتداء ‌الإسرائيلي الذي طال بلدة البرغلية، قصفنا مقر قيادة كتيبة السهل في ثكنة بيت هلل بصلية من صواريخ الكاتيوشا.

من جهة أخرى، اخترقت مسيّرات تابعة لحزب الله أجواء الجليل الغربي بالتزامن مع إطلاق الصواريخ نحو شمال اسرائيل، ما ادى الى اندلاع حريق كبير قرب كابري.

وفي هذا السياق، نقلت القناة 12 الإسرائيلية أنباء عن إصابات في الجليل الغربي واعتراض صواريخ نحو منطقة نهاريا.

إشارة الى ان المبعوث الاميركي آموس هوكستين زار لبيروت اليوم والتقى الرئيسين نبيه بري، نجيب ميقاتي وقائد الجيش العماد جوزاف عون، مشددًا على ان الوضع على الحدود بين لبنان وإسرائيل في غاية الخطورة و"نسعى لوقف التصعيد تفاديا لحرب كبيرة".