إطلاق مبادرة "كرمال عيون اللبنانية" في وزارة الصحة.. الأبيض: عدد الضحايا بلغ حوالى 32 حسب أرقام وزارة الصحة وآلاف من الجرحى في اليومين الماضيين

أطلق وزيرا الصحة فراس الأبيض والإعلام زياد مكاري ورئيسة "الاتحاد العربي للبصريات في دول آسيا وشمال أفريقيا" الدكتورة نسرين الأشقر في مؤتمر صحفي عقد في وزارة الصحة مبادرة "كرمال عيون اللبنانية" والتي ستتضمن توفير الكوادر الطبية وتوفير النظارات وقطرات العين بالإضافة إلى توفير متخصصي العيون الاصطناعية.

وخلال المؤتمر، أشار الأبيض إلى أن القطاع الصحي بأطبائه ومسعفيه وممرضيه استطاعوا أن يقدموا الخدمات إلى اهلنا الذين اصيبوا جراء الحادث الآليم، لافتا إلى أنه بلغ عدد الضحايا حوالى 32 ضحية حسب أرقام وزارة الصحة وآلاف من الجرحى في اليومين الماضيين.

وأضاف: "نحن في لبنان نقدر كل الخدمات التي تأتينا من أشقائنا العرب ومن المغتربين". 

 وأكد أن الهمّ الأكبر لنا هو تسريع دفع التعويضات للمستشفيات"، لافتا إلى أنه وجد الآلية المناسبة وناقشها مع نقيب أصحاب المستشفيات. 

وشدد على أنه يجب إعادة جهوزية المستشفيات إلى ما كانت عليه بسرعة تحسّباً لأي طارئ.

بدورها، قالت الأشقر: " لا يخفى على الجميع عدد الإصابات للعيون من جراء المتفجرات في لبنان والذي يفوق القدرات الاستشفائية في البلاد".

وأضافت: "وجب علينا الوقوف مع الشعب اللبناني في هذه المحنة لذلك نطلق هذه المبادرة والتي نسعى من خلالها إلى المساعدة عبر توفير الكوادر الطبية المتخصصة".

من جانبه، أكد مكاري أن هذه الزيارة لها عدة اهداف، مشيرا إلى أن الهدف الاول لكي نشد يدنا بيد وزير الصحة والهدف الثاني التشديد على ان وسائل الإعلام كافة يجب أن تأخذ مصدر الخبر من وزارة الصحة لانها تعطي أرقاما موثوقة.

وأضاف: "إلى من يسأل ماذا تفعل الحكومة؟ الحكومة تقوم بكامل واجباتها لحماية اللبنانيين من الكوارث كافة".