وزير الاقتصاد: العام 2023 سيشهد انهياراً اقتصاديًّا كبيراً وهذا الأمر سينعكس على لبنان

قال وزير الاقتصاد امين سلام عن ملف "مولدات الكهرباء" ضمن برنامج "صار الوقت" عبر   mtv مع الاعلامي مرسال غانم: "قلنا من اول الطريق ان لعبة البوليس والحرامي لن تؤدي الى نتيجة ولادارة هذا القطاع بطريقة صحيحة من قبل وزارة الطاقة كي لا نصل الى ما وصلنا اليه مع قطاعي الخبز والنفط حيث اصبحت القوى الامنية تشرف عليهما".

ولفت سلام الى ان مسألة المازوت لا يشتريه صاحب المولد كل يوم وهناك مواطنين لا يعرفون ما هي رائحة الدولار ووصلت القصة بالفواتير الى الحديث الى مبالغ بملايين الليرات، مشددا على ان الحل لدى وزارة الطاقة التي عليها تأمين المازوت المدعوم لاصحاب المولدات فوزارة الاقتصاد لديها دور رقابي.

اضاف: "الحل لدى وزارة الطاقة التي عليها تأمين المازوت المدعوم لاصحاب المولدات".

وعن خطة التعافي قال: "اطلعت على خطة التعافي التي قدّمها ميقاتي وهي جيّدة لكنّ "بدها شغل" وصندوق النقد يريد خطة لكن الموازنة ضربتها ولا أظّن أنّ هذه الخطة ستنقذ لبنان" وادنى امر نستطيع اعطاء اشارة ايجابية للخارج هو ابرام العقد مع صندوق النقد ، معتبرا ان السياسيات الاقتصادية الفاشلة اوصلتنا الى هنا.

وكشف سلام عن ان العام 2023 سيشهد انهياراً اقتصاديًّا كبيراً وهذا الأمر سينعكس على لبنان وهناك دولارات ستدخل إلى الدول العربية والدول النفطيّة نتيجة حاجة العالم إلى الطاقة.

اضاف: ليس هناك شيئا من الانبطاح امام صندوق النقد  واكبر دليل ما سمعته اليوم في مجلس النواب.