هل تلغى امتحانات الشهادة المتوسطة؟

اشار نقيب المعلمين في المدارس الخاصة رودولف عبود الا استعداد لدى جميع الطلاب للامتحانات الرسمية، لافتا الى ان لنقاش كان مع وزارة التربية بأن امتحانات الشهادة المتوسطة ليست امتحانات لا يستغنى عنها.

وقال عبود وضمن برنامج "صار الوقت" عبر  mtv الذي ناقش الواقع التربوي مع الاعلامي "مرسال غانم": "المهم اليوم ان لا نزيد خسارتنا ونحن تربوياً قمنا بدورنا ولكن الأمور اللوجيستية هي بيد وزارة التربية فالامتحانات المدرسية هي أكثر عدالة من الامتحانات الرسمية".

في السياق، قال رئيس رابطة التعليم الثانوي نزيه جباوي: "استشعرنا صعوبة اجراء الامتحانات الرسمية منذ شهر نيسان واجتمعنا مع وزير التربية، وكان هناك إجماع على ان تكون شهادة "البريفيه" مدرسية لكن كان هناك إصرار من وزارة التربية عليها".

اضاف: "هناك أساتذة غير قادرين على الوصول الى مراكز الامتحانات وغداً سنلتقي وزير التربية الذي يقول ان لديه تقديمات للأساتذة".

واشار جباوي الى ان "جميع الأساتذة أبلغوني بموقفهم التصعيدي حيال الامتحانات اذا لم تتحقق التقديمات التي وعد بها وزير التربية".

اما رئيسة اتحاد لجان الأهل في المدارس الخاصة لمى الطويل فقالت: "الطلاب غير جاهزين نفسياً للامتحانات لأنه لا يوجد لديهم كهرباء ولا مولّد وغير مستعدين أكاديمياً".

اضافت: "زرت وزير التربية لإيصال صرخة الأهل وكان جوابه "فيكن تقولوا اللي بدكن اياه بس ما فيكن تقرروا".

وختمت بالقول: "وزير التربية غير قادر على تلبية كل التقديمات التي وعد الأساتذة بها".