موعد مباراة هولندا وإنكلترا في نصف نهائي يورو 2024 والتشكيلة المتوقعة

تضع إنكلترا غير المقنعة نصب عينيها بلوغ أوّل نهائي في بطولة كبرى خارج أرضها، عندما تواجه هولندا الطامحة الأربعاء في كأس أوروبا 2024 لكرة القدم في دورتموند.

ويأمل منتخب "الأسود الثلاثة" على الأقل معادلة مشواره في النسخة الأخيرة، عندما بلغ نهائي نسخة 2020 المقامة صيف 2021 بسبب جائحة كوفيد-19، وخسره أمام إيطاليا بركلات الترجيح على ملعب ويمبلي في لندن.

وأحرزت إنكلترا لقباً كبيراً يتيماً في تاريخها، على أرضها عام 1966 عندما توّجت بكأس العالم على حساب ألمانيا الغربية.

في المقابل، حققت هولندا لقباً كبيراً وحيداً في تاريخها، وكان في كأس أوروبا 1998، وستخوض نصف نهائي بطولة كبرى للمرّة الأولى منذ مونديال 2014 عندما حلّت ثالثة.

موعد مباراة هولندا وإنكلترا والقنوات الناقلة
وتتجه الأنظار إلى المواجهة بين هولندا وإنكلترا بعدما حجزت إسبانيا مقعداً في النهائي، حيث ستُقام المباراة عند الساعة 22:00 بتوقيت مكة المكرمة وبيروت.

وتُنقل مباريات يورو 2024 حصرياً على قنوات Bein Sports، وستكون هذه القمّة منقولة تحديداً على قناة Bein Sports Max 1 بتعليق عصام الشوالي وعلي سعيد الكعبي.

التشكيلة المتوقعة: هولندا x إنكلترا
حسب موقع "إندبندنت" الإنكليزي، فأنّ التشكيلة المتوقعة لمنتخب إنكلترا هي على الشكل التالي:
جوردان بيكفورد، كايل واكر، جون ستونز، مارك غيهي، بوكايو ساكا، ديكلان رايس، كوبي ماينو، لوك شاو، فيل فودن، جود بيلينغهام، هاري كاين.

أما تشكيلة هولندا المتوقعة فهي على الشكل التالي:
بارت فيربروغن، دنزل دومفريس، ستيفان دي فراي، فيرجيل فان دايك، نيثان آكي، جيردي شوتن، تيجاني رايندرز، ستيفان بيرخوين، تشافي سيمونز، كودي خاكبو، ممفيس ديباي.