موسى: عدنا للتركيز على الملف الرئاسي واجتماع الرياض خطوة مهمة

تقدم  السفير المصري في لبنان علاء موسى بالتعازي بشهداء الدفاع المدني جراء الاعتداء الاسرائيلي بالامس، قائلا: "حسنا فعل  رئيس حكومة لبنان نجيب ميقاتي بالدعوة لمناقشة هذا الملف مع المسؤولين الدوليين على أمل وقف هذا العدوان".

وعن عودة عمل الخماسية، أوضح موسى في حديث عبر "الجديد" ضمن برنامج "وهلق شو"،"لو عدنا الى شهر أيار  الماضي لوجدنا ان عمل الخماسية كان جيدا وكان يحدونا الامل بالوصول الى حل، لاننا كنا متخوفين من التصعيد في المنطقة وهذا ما حصل من خلال اغتيال المسؤول في حزب الله فؤاد شكر ورئيس المكتب السياسي في حركة حماس اسماعيل هنية، لذا ذهبنا للعمل على كيفية تهدئة التوترات في المنطقة وتركنا الملف المهم وهو الملف الرئاسي ".

أضاف: "بعد رد حزب الله على اغتيال شكر،عدنا للتركيز على الملف الرئاسي بالتنسيق مع الاطراف اللبنانية للانتهاء منه بأسرع وقت".

وتابع: "اجتماع الخماسية سوف يلتئم مع عودة السفراء الى بيروت من الخارج والذي قد يتبين موعده  في نهاية الاسبوع".

 واردف: "سوف نطّلع من السفيرين الفرنسي والسعودي على حصيلة اجتماع الرياض لنتمكن من وضع خارطة لعملنا".

وعن لقائه مع النائب محمد رعد، قال: "التقي مع كافة الاطراف السياسية ومن بينهم رعد وهذا ليس سرًا فطبيعة عملي تفرض علي التواصل مع الجميع"، ومعتبرا انه بعد رد الحزب على اغتيال شكر علينا العمل على التقليل من تأثير جبهة غزة على الملف الرئاسي".

ولفت موسى الى ان اجتماع الرياض خطوة مهمة، كما ان خطابي رئيس البرلمان نبيه بري ورئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع يحملان افكارا ايجابية يمكن البناء عليها في المستقبل، لعل وعسى تساعدنا على حلحلة الملف الرئاسي فالقضية ليست في كمية المبادرات بل في البحث عن بعض النقاط المشتركة فيها للمضي قدما في الملف الرئاسي.