مشاهير وفنانون ينعون ريان: فليكن غيابك درساً للانسانية

تابع مشاهير وفنانون عملية انقاذ الطفل ريان أورام، ذي الخمس سنوات، منذ لحظاتها الأولى. ولم يذخر هؤلاء دعاء له بأن يخرج سليما من قعر البئر، معبرين عن تضامنهم مع أسرة الطفل والمنقذين الذين لم يذخروا جهدا للوصول إليه.

لكن خبر وفاة ريان، الذي بقي عالقا في البئر لمدة خمسة أيام فطر القلوب وأبكى العيون.

وكتبت الاعلامية كارين سلامة عبر تويتر: حاسة حالي مخنوقة، والله العظيم، قلبي عم يعصر....الله يساعد قلب امه، الله يصبرها....ما في اصعب من هيك، جحيم الأرض....يا رب احم اولاد العالم كلها، يا رب دخيل اسمك.

من جهته، قال جورج وسوف: تابعت عملية الانقاذ بساعاتها الطويلة، ريان قصة مأساة تخللها لحظات من الأمل وعلى هذا الأمل توحدت قلوب الأرض وصلواتها. فليكن غيابك درس للانسانية عن مدى اهمالها للفقير وظروف عيشه، وكم من فقير بكى ريانه بصمت وحزن. لروحك السلام

وكتبت المغنية السورية أصالة نصري على حسابها بموقع "تويتر: عن الفرحة التي لم تكتمل بعد إخراج ريان من البئر، وقدمت تعازيها لعائلة الطفل والشعب المغربي.

المطربة الإماراتية أحلام، هي الأخرى نشرت صورة الطفل ريان مبتسما، وغردت : "من باطن الأرض إلى عنان السماء، اللهم اجعله طيرا من طيور الجنة."

من جانبها نشرت الفنانة المغربية سميرة سعيد تدوينة حزينة في "إنستغرام" كتبت فيها: "رحمك الله. كان لدي أمل كبير في بقائك، لكنك تركتنا وتركت لنا درسا عظيما.. أيقضت فينا إنسانيتنا، وأدركنا أن العالم بأسره يستطيع أن تتحرك مشاعره، وتهتز قلوبه لمحنة طفل.. عزائي الكبير للأسرة المكلومة.. حزينة جدا."

وبدوره ،ترحم الفنان السوري باسل الخياط على روح الطفل ريان، بنشر صورة كتب عليها "لا حول ولا قوة إلا بالله"، كما غرد الممثل السوري قصي خولي معبرا عن تضامنه مع أسرة الطفل المغاربة كافة بمناسبة الفاجعة.