"لقد صنعنا التاريخ".. كريستيانو رونالدو يحقّق الأصعب

سجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو اسمه مرة أخرى في كتب الأرقام القياسية، ففي وقت سابق من هذا الشهر، أصبح أول لاعب كرة قدم يصل إلى 900 هدف في مسيرته، لكن هذا الأسبوع، حقق مهاجم النصر البالغ من العمر 39 عاماً إنجازاً فريداً خارج الملاعب، بعدما أصبح أول شخص يصل عدد متابعيه إلى مليار متابع عبر كل منصات التواصل الاجتماعي.

ونجح رونالدو في الوصول إلى هذا الإنجاز عبر قناة جديدة على موقع "يوتيوب" أطلقها الشهر الماضي، في الأيام التي سبقت وصوله إلى المليار متابع، حيث شهدت قناته على اليوتيوب نمواً سريعاً، ووصل عدد المشتركين فيها إلى 15 مليوناً في اليوم الأول، و50 مليوناً خلال أسبوع واحد، وحتى الآن، تجاوز عدد المشتركين في القناة 60 مليوناً.

واحتفالًا بهذا الإنجاز، قال أيقونة البرتغال: "لقد صنعنا التاريخ. مليار متابع! هذا أكثر من مجرد رقم. إنه شهادة على شغفنا المشترك ودافعنا وحبنا للعبة وما بعدها، من شوارع ماديرا إلى أكبر الملاعب في العالم، كنت ألعب دائمًا من أجل عائلتي ومن أجلكم، والآن يقف مليار منا معًا".

وواصل: "لقد كنتم معي في كل خطوة على الطريق، في كل الصعود والهبوط، هذه الرحلة هي رحلتنا، وقد أثبتنا معًا أنه لا توجد حدود لما يمكننا تحقيقه، شكرًا لكم على ثقتكم بي، ودعمكم، وكونكم جزءًا من حياتي، الأفضل لم يأت بعد، وسنواصل الدفع والفوز وصنع التاريخ معًا".

أرقام خيالية

وتتركز الغالبية العظمى من متابعي رونالدو على وسائل التواصل الاجتماعي على موقع إنستغرام، حيث يبلغ عدد متابعيه 639 مليون شخص، وهو رقم يمثل 8% من سكان العالم.

وتتمتع منصاته الأخرى، وإن كانت أقل هيمنة، بأعداد مثيرة للإعجاب أيضًا، إذ لديه 170.5 مليون متابع على فايسبوك، و113 مليونًا على إكس (تويتر سابقًا)، وما يقل قليلاً عن 10 ملايين عبر المنصات الصينية ويبو وكوايشو.

وبالمقارنة، يمتلك أقرب منافس له في كرة القدم، ليونيل ميسي، الحساب الوحيد الآخر على وسائل التواصل الاجتماعي بموقع "إنستغرام" والذي يضم أكثر من 500 مليون متابع، وخلفهم، يتخلف المشاهير سيلينا غوميز وكايلي جينر ودواين "ذا روك" جونسون عن رونالدو بـ 424 مليونًا و397 مليونًا و395 مليون متابع على إنستغرام على التوالي.

والجدير بالذكر أن جمهور رونالدو على إنستغرام يتجاوز إجمالي عدد لاعبي نجوم الدوري الأميركي للمحترفين لعام 2024.

رونالدو وأرباح خارج الملعب

ويأتي هذا الإنجاز في وقت يواصل فيه رونالدو توسيع بصمته العالمية، سواء على أرض الملعب أو خارجه، حيث يدخل حاليًا موسمه الثالث مع نادي النصر السعودي بعد توقيعه على صفقة مربحة في عام 2023، والتي حصل خلالها على 200 مليون يورو ما يعادل 215 مليون دولار كراتب فقط.

وبالإضافة إلى مكاسبه على أرض الملعب، حققت إعلانات رونالدو له 60 مليون دولار خلال العام الماضي، ما جعله يحتل المركز الرابع بين الرياضيين من حيث الدخل خارج الملعب.

وبلغ إجمالي أرباحه في عام 2023 نحو 275 مليون دولار، مما جعله يحتل المرتبة الثانية بعد لاعب الجولف جون راهم، الذي حقق أرباحًا بلغت 203 ملايين دولار.

وبلغت أرباح رونالدو المهنية، 1.92 مليار دولار اعتبارًا من آذار من هذا العام، مما يضعه على المسار الصحيح لتجاوز علامة 2 مليار دولار بحلول نهاية العام.

وعندما يفعل ذلك، سوف ينضم إلى نادي النخبة من الرياضيين الذين تخطوا تلك العتبة، وهي المجموعة التي تضم حاليا أسطورة كرة السلة مايكل جوردان وأيقونة الغولف تايغر وودز.