لقاء لبناني-أميركي في برج ترامب بواشنطن

أقامت لجنة العلاقات السياسية في المؤسسة اللبنانية-الأميركية السياسية حفل عشاء تكريمي في برج ترامب في العاصمة واشنطن للنائب الأميركي من اصل لبناني، داريل عيسى.


وحضر حفل العشاء نخبة من الشخصيات السياسية ضمت نائب وزير الخزانة السابق، طوني صايغ، والسيدة ماجدة مراد ومسؤول حملة ترمب الانتخابية في ولاية ميشيغن هاغرستورم، والمرشح الجمهوري لعضوية مجلس الشيوخ عن ولاية اوهايو جوش ماندل، كما وجهت دعوات الى النائب زعيم الأقلية الجمهورية في مجلس النواب، كيفن ماكارثي، والنائب جيم جوردان ودارين لحود.


واكد النائب عيسى في عشاء التكريم انه سيواصل عمله من اجل دعم الشعب اللبناني والمؤسسة العسكرية، مؤكدا انه سيبقى على تواصل دائم مع المؤسسة اللبانية الأميركية للعمل على ما فيه خير للبنان.


جدير بالذكر ان المؤسسة الأميركية اللبنانية انطلقت منذ حوالي عام تقريبا ويشرف على ادارتها عدد من الاميركيين من اصل لبنانيين ممن يمتلكون خبرة عريضة في السياسة الأميركية، ويرأسها بول الهندي، ويشغل جوزف دانيا منصب نائب الرئيس، وجوزف الحاج منصب المدير التنفيذي، و جوزف صفير أمين الصندوق. وتضم أيضا في ادارتها أعضاء مجلس الإدارة الفخريين الدكتور جايسون بطرس ورئيس بلدية السابق لمدينة  إسكنديدو  في  كليفورنيا، سام عابد.


وبحسب مسؤوليها فإن المؤسسة تعمل على تنسيق العلاقات الأميركية اللبنانية وتأمين الدعم للمؤسسات العسكرية في لبنان والضغط على الطبقة السياسية من اجل العمل على تحسين الأوضاع غير المقبولة من الشعب اللبناني والمجتمع الدولي، والدفع باتجاه اجراء انتخابات نيابية مبكرة وبإشراف دولي .


كما تخطط المؤسسة للعمل بشكل حثيث على التنسيق مع الكونغرس الأميركي لدعم الطرح الفرنسي بوضع عقوبات على سياسيين لبنانيين والطلب من المجتمع الدولي وضع لبنان تحت وصاية دولية نظرا لفشل الطبقة السياسية في تأمين ابسط مقومات العيش للشعب اللبناني، والعمل على تأمين مستقبل مشرق للأجيال القادمة ووضع حد لهجرة النخب الى الخارج .