فغالي لعبود: السؤال الذي قادكِ إلى القضاء هو سؤال يُشرِّف الصحافة

وجّه مدير الاخبار في الـLBCI جان فغالي تحية إلى الإعلامية المناضِلة الزميلة نوال ليشع عبود عبر فيسبوك وقال:" السؤال الذي قادكِ إلى القضاء هو سؤال يُشرِّف الصحافة" .

وكانت عبود قد حضرت اليوم الى قصر العدل في بعبدا بناء على استدعاء من محكمة المطبوعات وبعد خروجها من قصر العدل، تحدثت وقالت:" لقد دخلت الى المحكمة وانتظرت القاضي ايلي الحلو رئيس محكمة المطبوعات الذي ابلغنا ان هناك اعتكافا للقضاة وهم يستقبلون الموقوفين فقط، واشار الى انني وكوني غير موقوفة فانني محررة الى ان ابلغ بموعد آخر حتى احضر الجلسات".

وتابعت: "أتأسف لهذا الامر اذ كان يجب ان ابلغ مسبقا ان هناك اعتكافا للقضاة مع العلم انني كنت اعلم ان هناك قضاة معتكفين وقضاة غير معتكفين ولهذا يجب ان نبلغ مسبقا لعدم الحضور، وقد طلب القاضي منا تسليط الضوء على مشكلتهم التي يجب ان تحل".

أضافت:" لم استلم الدعوى اليوم بسبب اعتكاف القضاة وبحسب القانون يجب ان ابلغ من خلال عنصر من قوى الامن وسانتظر حاليا حضور عنصر قوى الامن ويبلغني بالدعوى".

واملت عبود ان "تبلغ بتأجيل الدعوى او بالغاء الدعوى لي ولغيري منعا لهدر الوقت، وقد كلفت اكثر من محام للدفاع عن حقوقي. نبدأ مع الحرية ونصل مع الحق لان الحق خير سلطان لانه من صلب عملنا كاعلاميين ان ندافع عن الحق حتى اخر رمق، واؤكد انني لن اتراجع وسوف اطرح الأسئلة التي يجب ان اسالها ولاسيما انني ابحث عن معلوماتي وان السؤال الذي طرحته واستدعيت لاجله هو سؤال مشروع برأيي ولا لبس عليه".