فتفت: سمير الخطيب لديه الدعم الكامل من الحريري واسمه مطروح لرئاسة الحكومة

اضاف: "كذلك السلطة رفضت حكومة تكنوقراط واصرت على حكومة تكنو سياسية"، مشيرا الى ان "الحريري طرح اسم السيد نواف سلام الذي رفض من قبل السلطة فكان رد الحريري على الطلب منه بطرح اسماء لترؤس الحكومة، انا لست في مسابقة مكلة جمال، متابعا: السلطة طرحت اسم الوزير السابق محمد الصفدي، ولكن ما جرى ان اسمه حرق في الشارع، ودخلنا في المجهول لمدة 3 ايام.

اضاف: بعدها طرح اسم الوزير السابق بهيج طبارة الذي عُرض عليه تشكيل حكومة من 20 وزيرا 14 من الاختصاصيين و6 من السياسيين الا انه رفض وانسحب، واردف، ذهبنا باسم سمير الخطيب، مشددا على ان الحريري يريد تشكيل حكومة لان البلد لم يعد قادرا على الصمود.
وسأل: الحكومة الجديدة ستأخذ الثقة من مجلس النواب ولكن هل الناس ستسمح للنواب بالوصول الى المجلس ان لم تكن وفقا لرغبة الثورة؟
وردا على سؤال قال: مجلس النواب من يقرر الذهاب الى انتخابات مبكرة، معتبرا ان النواب داخل المجلس عليهم المناداة بالانتخابات المبكرة كي نستطيع السير بها.

واكد فتفت ان الحريري لن يقوم باي شيء لا يقبل به الشارع وقد يعود عن قرار الاعتذار عن التكليف في حال وافقت السلطة على شروطه وان قبلت الثورة به رئيسا للحكومة.

وعن التأخير بالدعوة الى الاستشارات النيابية قال: يريدون حكومة "مبكلة" وهذا الامر احد لن يقبل به، المكلف هو من عليه تكليف الحكومة وليس العكس.