فتفت: باسيل لا يستطيع الاطاحة بتشكيل حكومة المهمة

اكد عضو كتلة المستقبل النيابية النائب سامي فتفت ان رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل لا يستطيع الإطاحة بتشكيل حكومة المهمة، مذكّرا ان باسيل لم يسمِ الحريري للتأليف، ومعتبرا الا حل لدينا الا بتشكيل هذه الحكومة.

فتفت وفي حديث للmtv ضمن برنامج صار الوقت مع الاعلامي مرسال غانم قال: "الحريري قام بواجبه وقدم تشكيلة لعون والحريري قال ان وزارة المالية ستكون لمرة واحدة للشيعة لحل مشكلة ولم يكن هناك اي عائق عند باسيل".

 وشدد فتفت على ان 20 وزيرا في الحكومة اي هناك "ثلث معطل" وهذا ما لا نقبل به.

اضاف: "ليس مقبولا التحدث بمسيحيين ومسلمين بعد ثورة 17 تشرين، وليس مقبولا الذهاب الى صراع سني شيعي لتشكيل حكومة، داعيا  الى تشكيل حكومة انقاذ بعيدة عن الاحزاب والذهاب الى صندوق النقد الدولي".

وتابع: "تسمية الوزراء يكون بالاتفاق مع الرئيس عون، والحريري هو من استطلع رأي النواب وليس عون"، معتبرا ان بعبدا تشرف فقط على الاسماء.

 واكد فتفت ان الحريري لن يتراجع عن تشكيل الحكومة وهو يقوم بجولة عربية "كرمال لبنان"، مشيرا الى ان الرئيس المكلف بعلاقاته مع الاشقاء العرب يستطيع جلب الأموال الى البلد.

وردا على سؤال قال: "مشلكتنا اننا لم نقم بالإصلاحات المطلوبة، لافتا الى ان الحريري لم يوقف اتصالاته مع صندوق النقد الدولي.

 ورأى الى ان الانتخابات النيابية المبكرة كانت الحل الوحيد للمشكلة، والكل وافق على ذلك امام الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الا حزب الله لانه سيخسر دعم التيار الوطني الحر.