اسرائيل تقصف مبنيين عسكريين في بليدا... والحزب يرد في الجولان

يستمر التصعيد وتبادل العمليات على الجبهة الجنوبية وفي الشمال الاسرائيلي، فقد اطلق حزب الله عصر اليوم صلية صاروخية باتجاه الجليل الاعلى.
واعلن في بيان عن استهداف مرابض مدفعية الجيش الاسرائيلي في "الزاعورة" بالأسلحة الصاروخية وتحقيق إصابة مباشرة.

في المقابل، كتب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، عبر حسابه على منصة "اكس": "أغارت طائرات حربية في وقت سابق اليوم على مبنيين عسكريين لحزب الله في بليدا جنوب لبنان. كما قصف جيشنا بالمدفعية نحو عيتا الشعب في جنوب لبنان".

وصباح اليوم، اعلن الجيش الإسرائيلي عن رصد إطلاق نحو 55 صاروخا خلال ساعة واحدة من جنوب لبنان، بعدما دوّت صفارات الإنذار في صفد، الجليل، يفتاح، دوفيف بالجليل الأعلى شمال إسرائيل تحذيرا من عمليات إطلاق صواريخ.

وأعلن حزب الله قصف المقر الاحتياطي للفيلق الشمالي وقاعدة تمركز إحتياط فرقة الجليل ومخازنها اللوجستية في عميعاد بعشرات من صواريخ الكاتيوشا، كما استهدف  دبابة ميركافا على طريق رويسات العلم  –زبدين بصاروخ موجه وأصابها بشكل مباشر مما أدى الى تدميرها واشتعال النيران فيها.

وكان قد أفاد مندوب" الوكالة الوطنية للإعلام " بأن الطيران الاستطلاعي والمسير حلق،  طيلة الليل الفائت وحتى صباح اليوم، فوق قرى الجنوب حتى مشارف مدينة صور.

واطلق الجيش الاسرائيلي القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الازرق في القطاعين الغربي والاوسط، كما اطلق نيران رشاشاتها الثقيلة باتجاه اطراف الحي الجنوبي لبلدة عيتا الشعب بالقطاع الاوسط.

كما شن الطيران الحربي قرابة الثانية والنصف بعد منتصف الليل، غارة على حرش كونين في قضاء بنت جبيل.