شريم: لا اقتطاع لأموال المودعين ونبحث عن موارد أخرى

أكدت وزيرة المهجرين غادة شريم اننا لسنا في وضع اقتصادي طبيعي وهناك الكثير من المطبات تواجهنا،داعية لاعطاء الحكومة فرصة، مضيفة: "نحن في الوقت الحاضر نبني والبناء يحتاج الى وقت لذا عملنا بطيء".

 وتابعت:لا ضغوط تمارس علينا وهناك الكثير من القوانين التي احيلت الى مجلس النواب الذي قد ينعقد قريبًا لإقرارها.

 وعن الخلافات حول التعيينات المالية قالت: حكومة التكنوقراط تعني العمل على الملف بطريقة موضوعية  ومناقشته من زاوية وطنية  بعيدا عن الانتماء السياسي، مشيرة الى ان لديها الثقة بوزراء المردة، لافتة الى ان رئيس المردة سليمان فرنجية مسؤول عن كلامه، مؤكدة ان اي موضوع يطرح على طاولة مجلس الوزارء يناقش بموضوعية.

وعن ردّها على برّي قالت في حديث عبر otv: الأجواء بيننا وبين وزراء امل جيدة والموضوع اننا نريد ان نجلب المغتربين بشكل علمي وهذا ما حصل، وامل ان نستمر بهذه الطريقة"،مؤكدة ان العلاقة بين بري ودياب جيدة.

وعن تأييدها للتيار الوطني الحر اجابت: "لا انتمي للتيار وأدور في فلك الرئيس عون، وعند تأليف الحكومة نظروا الى سيرتي الذاتية وبناء عليها جرى توزيري.

وشددت شريم على ان "الحكومة هي حكومة مواجهة التحديات ونعمل بكل جهدنا لتحقيق اهدافنا".

اضافت: الكورونا وباء حل على البشرية وطريقة مواجهتنا لهذا الوباء اثبتت اننا نتعاطى بطريقة جدية مع الملفات، مردفة: "لا يوجد مقارنة بين الطريقة التي تمت مواجهتنا بها في بداية الكورونا واليوم وهذا الامر ينطبق على الملف المالي- الاقتصادي، داعية من لديه اي اقتراح الى تقديمه".

وتابعت: اذا استطعنا جدولة الدين نكون قد حققنا انجازا​.

ولفتت الى ان "الهم المالي والاقتصادي يشكل أولوية بالنسبة للحكومة، ومنذ بدء عملنا علقنا دفع سندات اليوروبوند على أن ندخل في مفاوضات مع الدائنين لاعادة جدولة ​الدين​، وهذه المفاوضات تتطلب وجود ورقة مالية"، مشيرة الى أنه "مع اهمية ازمة ​فيروس كورونا​ لم يتوقف عملنا في الورقة المالية، ونتيجة التسريبات إطلع الرأي العام على مسودة الورقة، وكما في بقية الملفات تعرضنا لهجوم غير مسبوق، مع العلم في كل الورقة لا يوجد كلمة هيركات على الاطلاق".

وشددت ان لا اقتطاع لأموال المودعين، ونحن لسنا بعيدين عن الشعب فهذا جنى عمره، وما نعمل عليه هو البحث عن موارد اخرى.

وعن الدعم العربي قالت: علينا تصحيح صورة لبنان باظهار ورقة اقتصادية شجاعة وبذلك فان الثقة ومنها الخليجية ستعود شيئا فشيئا.

ورأت انه يجب ان يكون لدينا الجرأة لتغيير الأداء وما كان يجري حتى تاريخ 17 اثبت انه غير مجدي، مشيرة الى ان سحب الثقة من الحكومة يجب ان يتم عندما نخطىء".