حنكش عن قانون تشريع الحشيشة: العبرة تكمن بطريقة التنفيذ والسلطة الرقابية هي الشعب اللبناني

رأى عضو كتلة الكتائب النائب الياس حنكش انه في موضوع قانون تشريع الحشيشة العبرة تكمن بطريقة التنفيذ وبالتالي فإن مسار الترخيص يجب ان يحصل وفقاً لمعايير محددة وبعيداً عن المحسوبيات وبطريقة مقوننة.

كلام حنكش جاء في مداخلة اجراها عبر  صوت لبنان 100,5 مؤكداً ان هذا القطاع بإمكانه ان يدرّ على لبنان الاموال ويخلق فرص عمل جديدة ويثبّت الشباب في الارياف مما يؤدي الى  الانماء المتوازن.

واضاف: "اليوم هناك سلطة رقابية هي الشعب اللبناني والذهنية التي انطلقت بسببها الثورة اي المحاصصة والمحسوبيات تضعف لأنه بات هناك تصاعد للوعي لدى الشعب وهذا ما سيجعلنا نرتقي الى دولة مؤسسات وقانون وبالتالي هذه القوانين تصبح قابلة للتطبيق بحذافيرها بدون اي اجتهاد او تذاكٍ عليها"

وفي تقييمه للمناقشات التي حصلت خلال اللجنة النيابية المشتركة حول هذا المشروع، اعتبر ان التعاطي كان "بمستوى معين من الاحتراف والمستوى العلمي المرتفع".

ورداً على سؤال كيف سينعكس ذلك على وضع المزارعين، اجاب: "بعد ان تبين ان لبنان على شفير الانهيار، تم الالتفات الى المزارع الذي اصبح الحلقة الاضعف، ومن المفترض  ان تتحسن اوضاع هذا الاخير ومداخيله من خلال هذا المشروع".