جنبلاط لهولاند: لن ننسى وقفتكم في الانتفاضة من أجل الحرية

أعلن رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط أن الشعب اللبناني لن ينسى وقفة رئيس الجمهورية الفرنسية السابق فرانسوا هولاند في انتفاضته من أجل الحرية في العام 2005 الذي حضر من بلاده ليشارك فيها قبل أن ينتخب رئيساً لجمهورية فرنسا.
كلام جنبلاط جاء في خلال استضافته للرئيس الفرنسي السابق فرنسوا هولاند في دارته بالمختارة حيث ذكّرا الشعب اللبناني بمتانة العلاقة الفرنسية اللبنانية.
واستهل جنبلاط اللقاء بكلمة توجّه فيها لهولاند قائلاً: "شاء القدر أن تكون معنا في شهر آذار حيث كان اغتيال كمال جنبلاط وكان حمّام الدم الذي سقط فيه مئات الأبرياء ومع الشعب اللبناني لمواجهة كل ما حصل من إجرام وغيره".
وأردف: "النظام السوري رفض الاعتراف بمطالب شعبه وكرامته وسيادته وأنت الوحيد الذي أردت التدخل، حيث كنت الرئيس الوحيد بجانب الشعب السوري".
كما أضاف: "كنت واضحاً حول فلسطين حيث المأساة مستمرة منذ أكثر من 100 عام لكن فلسطين سوف تتحرر".
بعدها ألقى الرئيس السابق لفرنسا كلمته قائلاً: "شهر آذار بالنسبة للشعب اللبناني هو حافل بالذكريات والمعاناة". وتوجّه لجنبلاط بالقول: "أنتم لم تنسوا شيئاً ومازلتم تحافظون على الذاكرة وأنتم قادرون على التحضير للمستقبل... أنتم تمثلون للعالم رمزاً بل نموذجاً في منطقة تشوبها الصراعات".
وفي سياق متصل لفت هولاند الى ان "كل ما يحصل في هذه المنطقة يؤثر في العالم بأسره حتى فرنسا عصفها الإرهاب السائد في سوريا والعراق والذي علينا أن نحارب كل أشكاله بالإضافة إلى العوامل الخارجية التي تدعمه".
ولفت الى ان "الشعب الفرنسي سيكون بجانبكم"، وختم كلمته قائلاً: "الصداقة بيني وبين جنبلاط تعكس الصداقة بين لبنان والشعب الفرنسي".

هذا وقد قدّم رئيس الحزب الاشتراكي مجسم الشهيد كمال جنبلاط للرئيس الفرنسي السابق كهدية تذكارية.