جنبلاط استقبل حمية: دقة المرحلة تقتضي الترفع عن السجالات

التقى النائب السابق وليد جنبلاط ورئيس الحزب التقدمي الإشتراكي النائب تيمور جنبلاط في قصر المختارة ظهر اليوم وزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال علي حمية، وجرى البحث بالأوضاع والمستجدات العامة.

وتوجه الوزير حمية خلال اللقاء بالشكر لجنبلاط ونجله النائب جنبلاط والتقدير الخاص لهما، على مواقفهما السياسية التي تجلّت اخيرًا، خصوصًا في ظل المرحلة الحرجة التي يعيشها لبنان وتمر بها المنطقة عموما"، معتبرًا ان "ليس هذا بغريب على هذه الدار التاريخية العامرة، بأصالتها العربية والعروبية وبمواقفها الوطنية والجامعة، لخدمة لبنان ومصلحة أبنائه".

 بدوره نوه النائب جنبلاط بالوزير حمية، وبايلائه قضايا وحاجات المناطق ومنها الجبل عموما، والذي يعكس أيضا مدى اهتمام الحكومة والرئيس نجيب ميقاتي على وجه التحديد، في ظل الظروف الصعبة الراهنة التي تمر على المنطقة ويواجه فيها لبنان تحديات على مصيره ومستقبل وجوده، وبالإمكانيات المتاحة لديه. ويفترض الأمر تضافر الجهود وتعزيز التضامن الداخلي والمناعة الوطنية، التي تقتضيها المرحلة، لتجاوز المحنة الحاصلة خاصة على أبناء غزة وجنوب لبنان". 

 واعتبر جنبلاط ان "دقة المرحلة تقتضي الارتقاء بمستوى المسؤولية الوطنية والترفع عن السجالات السياسية العقيمة، التي تزيد من حدّة الانقسامات وتعميق الخلافات ولا تخفف من بؤس اللبنانيين، فيما الاجدى  تقديم الايجابيات والحلول الممكنة، بموازاة المفاوضات الجارية، التي يجب ان تنطوي على تصميم أكبر لدرء الخطر على المنطقة ووقفا فوريا لاطلاق النار" . 

وقد أكد الوزير حمية اثناء البحث في المتطلبات الخدماتية، "رفع مستوى التنسيق مع النائب جنبلاط والحزب التقدمي الاشتراكي في كل ما يتعلق باحتياجات الجبل وباقي المناطق، لتحقيق المطالب الملحة، ضمن الامكانيات المتوفرة".