تطوّر جديد في التحقيقات بوفاة الممثل ماثيو بيري

لا يزال الغموض يخيّم على قضية وفاة الممثل الكوميدي الأميركي ماثيو بيري، حيث أفادت أحدث المعلومات بأن "قسم جرائم القتل والسرقة" التابع لشرطة ولاية لوس أنجلوس الأميركية، طلب نقل ملف القضية إليه للتحقيق فيه.

وأثار هذا الإجراء صدمة كبيرة بين جمهور الممثل، في ظل تحقيقات أولية تؤكد أن الوفاة طبيعية.

وفسّر مصدر مطلع في شرطة لوس أنجلوس لموقع TMZ بأنه "إجراء روتيني متبع عادة لإغلاق أي ملف فيه حالة إلتباس، حيث تُحال التحقيقات إلى القسم الخاص بجرائم القتل والسرقة للتأكد من عدم وجود مؤشرات تدل على وقوع جريمة قتل".

واعتبر المصدر أنه من الطبيعي في حالة القضايا البارزة أن يتولى "قسم جرائم السرقة والقتل" مهمة التحقيق.

وتم العثور على نجم مسلسل "Friends" فاقداً للوعي في حوض السباحة الساخن بمنزله، السبت الماضي، بعد ساعات من انتهائه من ممارسة الرياضة في نادي ريفييرا الريفي.

 لم يعثر محققو الشرطة على أي مخدرات أو كمية غير طبيعية من الكحوليات وأمور غير مشروعة في منزل ماثيو، المعروف عنه معاناته لسنوات مع إدمان المخدرات والحبوب المهدئة.

لكن الطبيب الشرعي أكد أنّ السبب الحقيقي للوفاة من شبه المستحيل الإعلان عنه، قبل صدور نتائج تشريح الجثة، وإخضاعها لفحوصات علم السموم، الذي يستغرق على الأقل 6 أسابيع، حتى تتبين الأسباب ما إذا كانت سكتة قلبية، أو هناك أو انتحار أو جريمة ما.

استعاد موقع TMZ حوادث مشاهير سابقة، حيث ذكر أنه على مر السنين، حقّق "قسم جرائم القتل والسرقة" التابع لشرطة ولاية لوس أنجلوس في بعض الحالات الأكثر شهرة في المدينة، بما في ذلك وفاة ملك البوب مايكل جاكسون.

وفي حال تبيّن أن وفاة ماثيو كانت ناجمة عن جريمة، فإنّ التحقيقات ستأخذ مجرى آخر، وسيتبدّل أسلوب التحقيق المرتكز أساساً، وفق الأدلة الأولية، على سكتة قلبية.