بعد تغريدته أمس... حنكش يردّ على جريصاتي: أترك للخبراء تقدير نجاحك الباهر !

امتعض وزير البيئة السابق فادي جريصاتي من تغريدة كتبها  عضو كتلة الكتائب اللبنانية النائب الياس حنكش عبر تويتر فضح فيها تلاعبه واستهتاره بملف النفايات متهماً اياه باهمال صحة اللبنانيين.

وكان حنكش قد غرد امس عبر حسابه على تويتر كاتباً: "الحكم استمرارية! بحالة وزارة البيئة كلّه مسموح إلا الإستمرار بتدمير صحتنا، بحرنا وجبالنا أسلافكم الوزراء كانوا شعراء بلاط، متعجرفين وغير مسؤولين، لم يرف لهم جفن بإعتماد وتبرير أسوأ حلول في إدارة النفايات؛ المكبات البحرية في المتن و الكوستابرافا نريد حلاً سريعاً، ماذا ستفعلون؟".

وعّلق جريصاتي على تغريدة حنكش بالقول: "سعادتك، استقبلتك مرتين بالوزارة لاستمع لافكارك بموضوع نفايات المتن ومرة مع كل نواب المتن بالسراي الحكومي. اقتراحك كان السلسلة الشرقية وتحديدا عرسال... بترك لخبراء النفايات التعليق على جدوى حلّك.  البيئة وصحة الناس لازم تجمعنا وما تكون مادة للمزايدات والشعبوية".

وفي المقابل، رد حنكش على جريصاتي مذكراً اياه بالتقصير بمهامه في الوزارة، قائلاً: "بترك للخبراء تقدير نجاحك الباهر بالوزارة ! وبذكرك، رغم زيارتنا إلك عدة مرات للتشديد على عدم توسعة المطامر البحرية، أصريت على التوسيع رغم الضرر الصحي والبيئي الكبير. خلصنا من زمن التهرّب من المسؤولية وكل واحد بدو يتحمل نتيجة خياراته. وهيدا الملخص يلّي قدمنالك إياه، يمكن ما قريته."

ورافق تغريدته بملخص لاجتماع عقد بينهما في 11 شباط 2019.