بالفيديو والصور- جديد التحقيقات في جريمة كفتون: قتيل في مداهمة شقة في عكار

دهمت قوة من مخابرات الجيش مباني الشعار التي يقطنها نازحون سوريون في البيره - عكار.

وافيد عن إعتقال عدد من الاشخاص يعتقد أنهم على صلة قربى بالمطلوب يوسف .خ . على خلفية جريمة كفتون والذي لا يزال مصيره مجهولا حتى الان اثر دهم غرفته فجر اليوم في العامرية -البيرة، من قبل القوة الضاربة في شعبة المعلومات.

 

مداهمة غرفة معزولة لاحد النازحين السوريين

وفي وقت سابق، دهمت قوة من شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي في بيروت، في وقت مبكر من صباح اليوم، غرفة معزولة لاحد النازحين السوريين في محلة العامرية - والبيرة، وذلك على خلفية جريمة كفتون الكورة.

وأفيد أن المطلوب واجه القوة، ما اضطرها الى التعامل معه بالنار، حيث سمع اثر ذلك دوي انفجار لم يعرف ما اذا كان المطلوب قد فجر نفسه.

 

سائق السيارة يفجّر نفسه اثناء المداهمة

واشارت المعلومات الى ان المدعو يوسف خلف أبو وضاح هو من فجّر نفسه خلال محاصرة ​قوى الأمن له، وهو يبلغ من العمر 40 عامًا، وكان يقود السيارة التي تمّ إطلاق النار منها على الضحايا الثلاث ‎في جريمة كفتون.

وافادت الوكالة الوطنية للاعلام انه تمت مصادرة جهازي كومبيتر محمولين في مكان الانفجار في العامرية، حيث فرضت القوة الضاربة في شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي طوقا أمنيا في مسرح العمليات ومحيطه.

وقد تم توقيف عدد من الاشخاص نتيجة عمليات الدهم في العديد من مخيمات النازحين، في خراج بلدات الكواشرة والبيرة وخربة داوود.

 

مصادر الجديد: يوسف خ. كان يقود  الهوندا التي استخدمت في جريمة كفتون

مصادر قناة الجديد أفادت أن المطلوب يوسف خ. استأجر المنزل من عسكري متقاعد مستخدماً اسماً وهمياً، مرجّحة أن يكون يوسف خ. السائق الذي كان يقود سيارة الهوندا التي استخدمت في جريمة كفتون وهو كان موقوفاً في سجن رومية بتهمة التعامل مع مجموعات إرهابية.

أضافت مصادر المحطة أن القوى الأمنية لم تعثر على يوسف خ. في المنزل الذي كان فارغاً وهي فجّرت حائطه الخلفي بغية مباغتة المطلوب.

 

رئيس بلدبة البيرة يوضح

وشرح رئيس بلدية البيره - عكار محمد وهبي في بيان ما حصل صباحا في محلة العامرية -البيره وقال: "سمع دوي انفجار كبير في البير وقرى منطقة الدريب، وعلى الفور توجهت دورية من شرطة بلدية البيره بعد تحديد مكانه في بناء عبارة عن غرفة زراعية يملكها أحد المواطنين من قرية عين الزيت لا يسكنها احد حسب معلوماتنا، ووفق سجلات البلدية، في منطقة العامرية التابعة جغرافيا لبلدة البيره وهي منطقة متاخمة عقاريا لبلدة خربة داوود - كفر الفتوح وعين الزيت، وتبين لنا أن انفجارا حصل في المكان، ولا معطيات نستطيع أن ندلي بها أكثر ونترك للجهات الامنية الافصاح عن نوع العمل الامني الذي قاموا به وعما اذا كان يتعلق بجريمة الكورة أو خلية إرهابية.
ولكن ما يمكن أن نؤكده أن هناك مجرمين كانوا يستخدمون المكان لغايات مشبوهة ولاحظنا أدلة جرمية في الموقع المستهدف".

ولفت إلى أن "عناصر مركز الدفاع المدني في البلدة أخمدوا الحريق الذي اندلع في المبنى جراء الانفجار، وقد ضرب طوق أمني حول مكان".