بالفيديو- توتر وإشتباكات على جسر الرينغ والقوى الامنية تعتدي على اعلاميين

إحتجاجا على ارتفاع سعر صرف الدولار في السوق السوداء حاول محتجون قطع الطريق على جسر الرينغ - بيروت.

ووصلت فرقة من قوى مكافحة الشغب الى المحلة، بعد أن افترش بعض المحتجين الارض، مرددين الشعارات الداعية الى التحرك غدًا احتجاجًا على تردي الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية وارتفاع سعر الدولار.

وحصل توتر كبير وإشتباكات بين العناصر الأمنية والمتظاهرين أدت إلى وقوع عدد من الجرحى قامت عناصر الصليب الأحمر بنقلهم إلى إحدى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

الى هذا، قالت الاعلامية ديما صادق عبر حسابها على "تويتر" ان القوى الامنية اعتدت على الاعلاميين احمد عبدالله من الlbci وليال جبران.

وكانت "الوكالة الوطنية للاعلام" قد أفادت عن قطع طريق جسر الرينغ من الاشرفية باتجاه الحمرا، فيما بقي الطريق المقابل سالكَا.
وقد وصلت فرقة من قوة مكافحة الشغب الى الجسر، بعد ان افترش بعض المحتجين الارض، مرددين العديد من الشعارات الداعية الى التحرك غدا الخميس احتجاجًا على تردي الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية وارتفاع سعر الدولار.
واعلن الصليب الاحمر ان فرقه تستجيب وتعمل على اسعاف المصابين ونقل الجرحى.
كما نفذ محتجون وقفة احتجاجية أمام مصرف لبنان في شارع الحمرا احتجاجا على ارتفاع سعر صرف الدولار.
كذلك، قطع محتجون طريق سليم سلام بالاطارات المشتعلة.
وفي جونية، أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام عن إقدام محتجين على إشعال النار في مستوعبات للنفايات واطارات وقطعوا الطريق أمام سراي جونية على خلفية التحقيق مع الناشط (د. ف) في فصيلة جونية لقوى الأمن الداخلي بتهمة رمي الحجارة أثناء إشكال حصل الأسبوع الماضي أمام السراي وإصابة الرائد في قوى الأمن الداخلي ملحم طوق برأسه أثناء الإشكال وسط تدابير تنفذها القوى الأمنية في المكان.
جنوبًا، اقدم محتجون غاضبون على اغلاق تقاطع ايليا في صيدا بعدما افترش عدد منهم وسط الطريق، فيما قام آخرون بإغلاقها بالعوائق احتجاجا على ارتفاع سعر الدولار وتردي الاوضاع الاقتصادية والمالية، وهتف المحتجون للنزول الى الشارع رفضا لهذا الواقع.
ونفذ حراك النبطية وقفة احتجاجية امام خيمته قرب السرايا الحكومية في النبطية، احتجاجا على تدهور الاوضاع الاقتصادية وارتفاع سعر صرف الدولار، وردد المحتجون هتافات ندّدت ب"حكم المصرف"، مطالبين باستعادة المال العام، وعمدوا الى اقفال الطريق العام قرب السرايا بالعوائق الحديدية لاكثر من نصف ساعة، قبل ان يعاودوا فتحها وسط انتشار للجيش قرب السرايا.
وافادت "الوكالة الوطنية للاعلام" ان شبانا من صور قطعوا الطريق المؤدية الى ساحة ابو ديب في حي الرمال ونفذوا اعتصاما في الساحة احتجاجا على ارتفاع الاسعار والغلاء وسعر صرف الدولار والتقنين في التيار الكهربائي اضافة الى نفاد مادتي البنزين والمازوت من محطات الوقود.
وسارت تظاهرة في شوارع المدينة، ردّدت فيها شعارات نددت بالغلاء، ورافق الاعتصام والتظاهرة وحدات من الجيش والقوى الامنية تحسبا من أعمال شغب.
ونتج عن التظاهرة زحمة سير خانقة عملت القوى الامنية والجيش على معالجتها.
وفي طرابلس، قطع عدد من المحتجين مسارب ساحة عبد الحميد كرامي كما قطعوا أوتوستراد طرابلس - عكار في محلة باب التبانة بالعوائق والحجارة احتجاجا على ارتفاع سعر صرف الدولار والغلاء وتردي الاوضاع المعيشي.
غرفة التحكم المروري لفتت الى أن الطرقات المقطوعة شمالا هي: التبانة، المحمرة، تقاطع المئتين، بوليفار البحصاص، تقاطع جبل محسن.

أما بقاعًا، فذكرت غرفة التحكم المروري ان الطرقات المقطوعة في البقاع هي: جديتا العالي - قب الياس - مفرق كسارة البسط - سعدنايل - تعلبايا - مستديرة - زحلة باتجاه - شتورا - الرفيد.
وعند مفترق بلدة شانيه في بحمدون قطع عدد من المحتجين الطريق بالاطارات المشتعلة، احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية، ما تسبب بزحمة سير.