بالصور- بين التيرو والضاحية مداهمة فاشتباكات... ما علاقة جريمة السطو المسلح على مصرف "بيبلوس" - الزلقا؟!

سُمِعَ دوي قوي مساء اليوم الأربعاء في منطقة التيرو الشويفات، تبيّن أنّه "ناتج عن قيام أحد المطلوبين بإلقاء قنبلة على الجيش اللبناني أثناء مداهمته وكراً لعصابة مخدرات بالقرب من برادات "الحاج حسن" في حي السلم، اسفرت عن إشتباكات مسلّحة بين الطرفين".

واشارت معلومات صحافية ان المطلوب رمي بنفسه من الطابق الخامس من المبنى.
ولفتت الى ان تعزيزات مؤللة للجيش اللبناني وصلت الى مكان المداهمة التي تبيّن أنّها لعصابة من "آلـ.م" التي كانت تتمركز في الأوزاعي سابقاً.

ورجحت المعلومات أنّ المطلوب بسرقة مصرف "بيبلوس" في الزلقا بالامس، المدعو "ع.ج" موجود أيضاً داخل الشقة، وقد وَرَدَت أخبار عن أنّ المطلوب "ع.ع" والمطلوب "ن.م" رميا بنفسهما من الطابق الخامس، وهما في حالة خطرة.
كما افادت معلومات عن وفاة المدعو "ن.م" متأثراً بجراحه، أمّا المدعو"ع.ع" فحالته مستقرّة، كما أنّه يوجد جثّة مجهولة الهوية، ولا يزال الجيش يطوّق المكان وينفّذ عملية تفتيش وتطهير.

الجيش يعلن توقيف أحد منفذي عملية السطو المسلح على أحد المصارف في الزلقا

وفي وقت لاحق، أعلنت قيادة الجيش ـــ مديرية التوجيه، في بيان، أنّه "بتاريخ 15 / 12 / 2021، دهمت دورية من مديرية المخابرات في منطقة العمروسية 

– الضاحية الجنوبية شقة يتواجد فيها ثلاثة أشخاص يشكلون عصابة سطو مسلّح، وقد نفّذوا عملية سطو على أحد المصارف في منطقة الزلقا بتاريخ 14/12/2021".

وأضاف البيان: "خلال عملية الدهم تعرّضت الدورية إلى إطلاق نار، وحاول اثنان من العصابة الفرار، فعمدا إلى القفز من شرفة الشقة الواقعة في الطابق الخامس ما أدّى إلى وفاتهما على الفور وتمّ توقيف الثالث. وضبطت الدورية داخل الشقة كمية من المواد المخدرة والكوكايين وأسلحة حربية وذخائر ودراجتين ناريتين، بالإضافة إلى الأقنعة والقفّازات والملابس التي استُخدمت في عملية السطو. وسُلّمت المضبوطات وبوشر التحقيق بإشراف القضاء المختص".

بتاريخ ١٥ / ١٢ / ٢٠٢١، دهمت دورية من مديرية المخابرات في منطقة العمروسية – الضاحية الجنوبية شقة يتواجد فيها ثلاثة أشخاص يشكلون عصابة سطو مسلح، وقد نفّذوا عملية سطو على أحد المصارف في منطقة الزلقا بتاريخ ١٤ / ١٢ / ٢٠٢١.