الرئيس العالمي للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم روجيه هاني ينهي زيارته لجمهورية الدومينيكان

لبّى الرئيس العالمي للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم، روجيه هاني، دعوة رئيس جمهورية الدومينيكان، لويس أبي ناضر، لحضور حفل تنصيبه بعد فوزه بولاية ثانية بنسبة 60% من الأصوات. يُذكر أن أبي ناضر، الذي يعود أصله إلى بلدة بسكنتا اللبنانية، ينتمي إلى عائلة عُرفت باهتمامها بالتربية وتأسيس واحدة من أهم الجامعات في الدومينيكان.

شارك هاني في الاحتفالات الرسمية التي أقيمت في 15 و16 أغسطس، بحضور ملك إسبانيا وعدد من رؤساء الدول وشخصيات سياسية واقتصادية بارزة. وقد شهدت المناسبة حفل تنصيب الرئيس في مجلس النواب، حيث ألقى أبي ناضر خطابًا تناول فيه إنجازاته في تعزيز الاقتصاد وتحسين التعليم والخدمات الصحية، إضافة إلى محاربة الفساد، التي كانت عاملاً حاسماً في إعادة انتخابه.

كما حضر هاني حفل عشاء خاص في القصر الجمهوري بدعوة من الرئيس أبي ناضر والسيدة الأولى، حيث ناقش مع عدد من السياسيين ورجال الأعمال اللبنانيين، وسفير جمهورية الدومينيكان لدى تركيا المهندس ألفيس علم، الأوضاع الراهنة في لبنان وسبل استعادة الأموال المنهوبة. وأبدى المشاركون استعدادهم للاستثمار في لبنان حال تحقيق الاستقرار السياسي وانتخاب رئيس للجمهورية.

خلال زيارته، التقى الرئيس هاني أيضًا بسفير لبنان في فنزويلا وعميد السلك الدبلوماسي العربي، السيد إلياس لبس، حيث تم التطرق إلى أوضاع الجالية اللبنانية في المنطقة، خاصة في فنزويلا. واختتم هاني لقاءاته باجتماع مع رئيس المجلس القاري لأمريكا اللاتينية والكاريبي، السيد ألفرد مالك، الذي اطلعه على نشاطات المجالس القارية كما النشاطات والمشاريع المستقبلية، بما في ذلك التحضير لاجتماع المجلس الوطني في الأرجنتين المقرر عقده في 27-28-29 سبتمبر في مدينة سنتياغو دل استيريو في الأرجنتين