بالفيديو- غارة على كفرجوز تخلّف 3 ضحايا و"هيرمز" في سماء الضاحية..

أفاد مندوب "الوكالة الوطنية للإعلام" في النبطية  بأن 3 أشخاص استشهدوا، من بينهم طفل، بغارة أسرائيلية استهدفت قرابة السابعة مساء اليوم، دراجتين ناريتين على طريق النبطية – كفرجوز، قرب منشآت آبار فخر الدين.

وأدت الغارة الى إصابة الدراجتين اصابة مباشرة وتحطمهما بشكل فادح واندلاع النيران في ما تبقى منهما. كما أصيبت سيارة صودف مرورها على الطريق. وعلى الفور، هرعت إلى المكان فرق الدفاع المدني والإسعاف.

في وقت سابق، أفادت القناة 12 الإسرائيلية عن انفجار مسيّرة في سهل الحولة في إصبع الجليل واندلاع حريق في المكان.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه تم رصد نحو 15 قذيفة أطلقت من لبنان نحو منطقة الجليل الغربي، وانفجار عدد من الطائرات بدون طيار في منطقة كيرين نفتالي بالجليل الأعلى.
وذكر أنه تم قصف مبنى عسكري لحزب الله في مارون الراس ومنصة إطلاق صواريخ في مجدل زون بجنوب لبنان.
بدوره، أعلن حزب الله أنه أدخل ‏ على جدول نيرانه مستعمرة روش هانيكرا وقصفها لأول ‏مرة كما قصف مستعمرة متسوفا بصليات صاروخية، كما أعلن استهداف موقع المالكية بالأسلحة المناسبة ومرابض المدفعية ‏‏الإسرائيلية شمال مستوطنة عين يعقوب بالأسلحة الصاروخية بالأسلحة الصاروخية موقعي زبدين ورمثا  في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا. فيما شن هجوما جويا على قاعدة نحال ‏غيرشوم بأسراب من الطائرات الانقضاضية.

في المقابل، حلّق الطيران الحربي الاسرائيلي على مستوى منخفض في اجواء الجنوب, خارقا جدار الصوت على دفعتين, ومحدثا دويا كبيراً سمعت اصداؤه في مخلتف المناطق لا سيما الساحلية منها. 

كما حلقت طائرة مسيّرة من نوع هيرميز 900 في اجواء منطقة برج البراجنة في  الضاحية الجنوبية لبيروت. 

هذا، وإستهدفت مسيرة إسرائيلية أطراف حديقة مارون الراس بصاروخ موجه.

إلى ذلك، تعرضت أطراف بنت جبيل ومارون الراس لقصف مدفعي فسفوري مما أدى إلى إندلاع الحرائق. 

فيما قصفت المدفعية الاسرائيلية اطراف بلدات علما الشعب وشبعا  والهبارية وكفرحمام ومنطقة اللبونة في الناقورة بالقذائف الثقيلة من عيار 155 ملم .  واستهدفت بلدة عيتا الشعب بثلاث قذائف مباشرة اطلقتها دبابة ميركافا.
وعند الساعة الاولى و45 دقيقة من بعد ظهر اليوم، نفذت مسيّرة إسرائيلية غارة استهدفت اطراف حديقة مارون الراس بصاروخ.