الأسمر: لا إضراب للاتحاد العمالي العام غداً... ولا مسّ بأسعار الطحين والدواء والمحروقات

أعلن رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الاسمر ان الإتحاد بصدد تعليق الاضراب الذي كان مقرراً ظهر غد.

وقال الأسمر لصوت لبنان: "خلال اجتماعنا كإتحاد عمالي عام اتفقنا ان الطحين بكل اشكاله لا يمس ولا يقسم الى فئات وسنسلم الكميات المطلوبة وهي 50 الف طن بالشهر".

وعن موضوع رفع الدعم عن الدواء لفت الى ان "الاتحاد يتجه نحو تخفيض الفاتورة الشرائية من الخارج تقريباً 20% ونوفر بذلك من 200 الى 250 مليون دولار من دون ان نلجأ الى رفع الدعم عن الدواء، وهذا الأمر بحاجة الى سلسلة تدابير مع المعنيين".

وبالنسبة للمحروقات لفت الأسمر الى ان "الاتحاد يجري مفاوضات مع الدولة العراقية قد تؤدي الى إبقاء سعر المحروقات على حاله على المدى القريب".

واعتبر ان "بعد هذه الايجابيات التي توصلنا اليها مع رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب كان لا بد ان لا نستمرّ بالاضرابات بحيث اننا سنصل الى النتيجة التي نتوخاها وهي رفع صرخة المواطن في انتظار الحلول وتأليف الحكومة".

وأضاف الأسمر أن "دياب ابدى كل استعداده وسيضع اقتراحات امام مجلس النواب كما سأشارك في اجتماع اللجان المشتركة وسنواكب مع الكتل النيابية لنتبنى هذه التوصيات وأنا ايجابي بالنسبة للطروحات التي تقدمنا بها ".وتابع "نحن بصدد التواصل مع هيئة التنسيق لنضعهم بالاجواء الايجابية التي طرأت".

وختم الأسمر متمنياً ان "يكون هناك حد ادنى من الاستقرار السياسي ليساهم ببداية علاج ولنتجه الى تأليف حكومة تكون واعدة للشعب اللبناني التي هي من حقه في هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها".

رئيس هيئة التنسيق النقابية نزيه الجباوي قال من جهته لصوت لبنان انه "لم يكن هناك تنسيق مع الاتحاد العمالي العام بموضوع القرار بالاضراب، بالتالي إضرابنا يوم الخميس ما زال قائماً". 

واعتبر ان "مشكلتنا متعددة، فنحن نعاني من جراء تراجع قيمة الرواتب الى ما دون الخمس، فالذي كان راتبه 2000$ بات 400$ "، مضيفاً "نحن معنيون بالوضع السياسي والحكومة، فالسياسيون مرتاحون على وضعهم أما الناس فيموتون من الجوع والمرض".