أسعار الذهب تصل قُرب أعلى مستوى... كم بلغت؟

وصلت أسعار الذهب قُرب أعلى مستوى على الإطلاق اليوم الجمعة، وتتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية بسبب ضعف الدولار، بينما ركز المستثمرون على البيانات الاقتصادية الأميركية التي قد تقدم رؤى إضافية بشأن قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) الخاص بأسعار الفائدة.

استقرّ الذهب في المعاملات الفورية عند 2558.19 دولار للأوقية (الأونصة) عند الساعة 0051 بتوقيت غرينتش، وارتفع 2,5 في المئة منذ بداية الأسبوع.

وصعد المعدن النفيس بأكثر من واحد في المئة في الجلسة السابقة وبلغ مستوى قياسيّاً مرتفعاً، بعد أن أشارت بيانات أميركية إلى تباطؤ اقتصادي.

وارتفعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.2 بالمئة إلى 2586.60 دولار.
 
وتراجع الدولار 0,3 في المئة، مما جعل الذهب أقل تكلفة لحاملي العملات الأخرى.
 
أظهرت بيانات أمس الخميس أن أسعار المنتجين في الولايات المتحدة ارتفعت أكثر قليلاً من المتوقّع في آب، لكن الاتجاه ظلّ متّسقاً مع تراجع التضخم.
 
وفي سوق العمل، أظهرت البيانات أن عدد الأميركيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة ارتفع ارتفاعا طفيفا الأسبوع الماضي.
 
وقال صندوق النقد الدولي أمس إن من المناسب أن يبدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي دورة تيسير نقدي مُنتظرة منذ فترة طويلة في اجتماعه الأسبوع المقبل مع تراجع مخاطر التضخم.
 
ويُعزّز انخفاض أسعار الفائدة من جاذبية الذهب، الذي لا يدرّ عائداً، باعتباره ملاذاً آمناً.
 
وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0,1 في المئة إلى 29,94 دولار للأوقية، وزاد البلاتين 0,8 في المئة إلى 985,20 دولار، وارتفع البلاديوم 0,8 في المئة إلى 1055,64 دولار.